FANDOM

الاسمْ باليَابانيَّة : エドワード・二ューゲート الاسمْ بالانجليزيَّة :Edward Newgate الاسم بالعَرَبي : إدواردْ نيوُجِيتْ اللَّقَبْ : الوايتبيرد / اللِّحيَةُ البيضَاءُ (Whitebeard) أوَّلْ ظُهورٍ لَهُ بالمَانْجَا:Chapter 234 أوّل ظهورٍ لهُ بالأنِمِي : Episode 151 الرتبة : كابتن قراصنة الوايتبيرد فاكهة الشيطان المستخدمة:Gura Gura no Mi معناها بالعربية: صوت الزلزال الهادر النوع: (Paramecia) براميسيا

~~ شَخْصٌ ضَخْمٌ جِداً , بالنِّسبَةِ لِحَجْمْ الإنْسَانْ العَادِيّ. يَرتَدِي بَنْدانَةٌ حَولَ رَأسِهِ.وَ يَرتَدِيْ مَعْطَفَاً أَبْيَضْ إذْ أَنَّهُ عَاريَ الجَسَدْ مِن الجُزءِ العُلوِيّ ,وَ لَدَيهِ بَعْض النُدَبْ عَلى صَدْرِه .وَ سَتُلاحِظْ وُجُودْ أًنَابيب كَثِيرَةٌ (بِغَرَضْ العِلاجْ) لِمَشَاكِلَ صِحِّيَةٌ (غَيرُ مَعْروفَةٍ), وَ لَعَلَّ أكثَرَ سِمَةٍ بَارِزَة هُوَ الشَارِبُ الابيَضُ الكَبِير, المُتشَكِل عَلىَ هَيئَةِ هِلَالْ , (وهيَ سَبَبُ نَعْتِه باللِّحيَةِ البَيضَاء).

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

~~

لَهُ سُلطَةٌ وَ سُمْعَةٌ فِيْ البِحَارْ لَا يُستَهانُ بِها,وَ هُو شَخْصٌ طَيِّبٌ وَ مُتَسَامِحْ مَعَ أعضَاءِ طَاقَمِهِ (وَ الَّذِي يَدعُوهُمْ بِأبْنَائِهِ) وَ مِن مَواقِفِهِ التِي تُثِبتُ تَسَامُحَهُ مَعْ أبنَاءِهِ : عِنْدَمَا تَعَرَّضَ لِلطَعْنْ فِي بَطنِهِ مِن قِبَل حَليفِهِ سكوَادْ (Squad) الذي تَمَّ التَغريرْ بِهِ لِيَنْقَلِبْ عَلَى الوَايتْبيردْ (بِسبَبْ حِقْدِهِ عَلَى جُول دِي رُوجَر (الذِي قَتَلَ طَاقَمَهُ قَبْلَ أنْ يَنْضَمَّ لِقَرَاصِنَةِ الوَايتْبيردْ ), عِنْدَمَا عَلِمَ أنَّهُ وَالِدَ أيسْ, وَ ظَنَّ أنَّ الوَايتبيرد يُعرِّضهُمْ لِلخَطَرْ مِن أجْلِ أنّ يَجْعَلَ أيسْ مَلِكَ القَرَاصِنَةِ عَلَى حِسَابْ حَيَاتِهُمْ ))وَ مَاكَانَ مِنَ الوَايتْبيردْ إلَّا أنْ قَامَ بِضَمِّهِ إلَى صَدْرِهِ ..وَ قَالَ لَهُ:"رٌغْمَ أنَّكَ أحْمَقْ فَمَازِلْتَ .. ابْنِي الَّذِيْ أحِبُهْ".

1] حلفائه :

لَهُ الكَثِيرُ مِنَ الحُلفَاءِ يُعامِلُهُمْ كَأبْنَائِهِ مِثْلُ طَاقَمِهِ, وَ مِنْ أَبْرَزِهِمْ :

- دُومَا (Doma Bohemian Knight) - سَيّدُ الرَعْدْ (Thunder Lord) - الأُخْوَةُ دِيكَالفَِنْ (Decalvan Brothers) - مَاكُوجِي (Makugai) -العِمْلاَقْ أُوْرسْ ("Little" Oars Jr) - وَايْتِيْ بَاي/سَاحِرَةُ الجَليدْ(Whitey Bay/Ice Witch) - وَ بِسَبَبْ دَرِوهِ كَحَامِ جَزِيرَةِ الفِيشمَانْ, يَعْتَبِرُهُ جيمبي " الشيتشبوكاي السابق" بَطَلاً وَ يَكِنُّ لَهُ الإحْتِرَامْ وَ التَقْدِيرُ , وَ أَظْهَرَ اِستِعْدَادَهُ لِلتَحَالُفِ مَعَ الوَايتبيردْ فِي حَربِهِ ضِدَّ الحُكُومَةِ العَالَميَّةِ ....

2] اعْدَائُهُ :

مِنَ المَعرُوفْ أَنَّ جُول دِي رُوجَر هُوَ مِنْ أهمِّ أََعْدَاءِ نيوجِيتْ وَايِتبيردْ ,(فِي حَيَاةِ جُول دِي روجِر ) وَ رُغْمَ ذَلِكْ أبْدَى الوَايتبيردْ احْتِرامُهُ لرُوجِر بِحِمَايةِ نَجْلِهِ ( بْرُوتْجَاسْ دِي أيسْ) مِنْ أيدِي الحُكُومَةِ العَالَمِيَّةِ ...

  • أعْدَائُهُ الحَاليِّينْ:

اليونيكو وَ الحُكُومَةِ العَالَمِيَّةِ مِنْ أَهَمِّ أَعْدَائِهِ, وَ مِنْ ثَمَّ يَأتِي السُجَنَاء فِي المُستَوَيَاتِ الأَدْنَىآ مِنْ الإمْبِل دَاونْ وَ الذِينَ أظْهَرُو حِقْدَهُم بَينَ جُدْرَانِ السِجْنْ وَ لَعَلَّ مِنْ أبْرَزهُمْ هُوَ الشِيتشبُوكًاي السَابِقْ وَ رَئِيس مُنَظَّمَة البَارُووكسْ (كْرُوكُودَايلْ), وَ أحْدَثُ اعْدَائِهِ هُوَ البْلَاكْ بيردْ وَ الَّذِي قَامَ بِقَتْل أَحَدْ أَعضَاءِ طَاقَمِهِ تَاتْش (Thatch), وَ قَدَّمَ أيسْ لِلحُكُومَةِ العَالَميَّةِ ...

يُلَقَّبْ بِـ" أَقْوَى رَجُلٍ فِي العَالَمْ" بَعْدَ رَحيلَ جُولْ دِي رُوجِر .. (حَامِلُ اللَّقَبْ مُسْبَقَاً), وَ هُوَ وَاحِدْ مِنْ اليُونِيكُو (اليُونِيكُو أَرْبَعَةِ قَرَاصِنَةِ هُمّ الأَكثَر شَرَاسَةٌ وَ قُوَةٌ فِي النِصْفِ الآخَرْ مِنَ الجْرَاند لَاينْ, وَ هُمْ :شَانْكْسْ (ذُو الشَعرْ الأَحْمَر), كَايدُو(Kaidou) , وَ بيغْ مَامْ (big mom )وَ اليُونِيكُو هِيَ أَكْبَرْ تَهْديدْ للحُكُومَة العَالَمِيَّةِ )

هُوَ كَابْتِنْ قَرَاصِنَةِ الوَايتبيردْ "Whitebeard Pirates". يُسَيّطِرُ عَلَى أُسطُولٍ هَائِلٌ مِنَ القَرَاصِنَةِ يَبْلُغُ عَدَدُهُمْ حَوَالِيّ 1600 قرصان وَ الَّذِي يَنْقَسِمُ إلى 16 فرقة تَحْتَ قِيِادَتِهِ , وَ هَذَا مَايَجّعَلُ الحُكُومَةِ العَالَمِيَّة لَا تَسْتَهِينْ بِهِ, حتَّىآ أنَّها اسْتِعَانَتْ بِـالشِيتشبُوكَاي وَ بِكُلِّ قوتها استعداداً لِلقِتَالِ مَعَهُمْ .(فِي الحَرْبْ لِأَجْلْ أَيسْ) بِسَبَبْ اشْتِهَارُهُ بِالقُوَّةِ وَ النُفُوذْ , يَجعَلُ ذَلِكَ الجَمِيعُ يَخْشَىآ مِنْ مُوَاجَهَتِهِ وَ يُعَدُّ مِنْ الشَجَاعَةِ الوُقُوفِ فِي وَجْههِ .. وَ القَليلِ مَنْ حَاوَلَ مُوَاجَهَتِهِ ..مِنْهُمْ آيسْ قَبْلَ انْضِمَامِهِ إلىآ قَرَاصِنَتِهِ (حَوَالِي أكثَرَ مِنْ مِئَةِ مَرَّةٍ), وَ كرُوكُودَايلْ , وَ البْلاكْ بيردْ ,وَ شَانْكسْ فِيْ حَادِثَةِ السَمَوَاتْ "the heavens" ~~

(*)من محاولات أيس لقتل اللِّحية البيضاء..

~~

- قُوَّةِ الوَايتبيردْ فِي التَحَمُّلِ كَبيرةٌ , وَ هَذَا مَا شُوهِدَ مِنْهُ خِلَالِ حَرْبِ المَارِينْ فُوردْ رُغْمَ الأضْرَارِ التِي تَعرَّضَ لَهَا مِنْ طَعْنْ (عَنْ طَرِيقِ سْكوُادْ) , وَ إصَابَةِ نِصْفُ وَجْهِهِ (حَرْقاً) , اسْتَطَاعَ التَّصَدِّي لِمَنْ حَاوَلَ مُوَاجَهَتِهِ خِلَال المَعْرَكَةِ , وَ مَازَالَ أَكْبَرُ قُوَّةٍ بَيْنَ القَرَاصِنَةِ مِنَ الجَانِبْ الآخَرْ مِنْ الحَرْبْ ,حَتَّى مَاتَ وَاقِفَاً شَامِخاً رَافِضَاً جَسَدُهُ الاستِسلامْ .! بَعْدَ أَنْ تَلقَّىآ خِلَالَ المَعْرَكَةِ 267 طَعْنَةٌ مُدْمِيَةِ وَ اخْتَرَقَتْ جَسَدُهُ 152 طَلْقَةٌ وَ تَلَقَّىآ أَكْثَرْ مِنْ 46 طَلْقَةٌ مِدفَعيَّةٌ.

- لَقَدْ أَظْهَرْ الوَايتبيردْ استراتيجيَّة عَسْكَريَّةٍ بَاهِرَةٍ, لَا تَقِلُّ أَهَمِّيَةٍ عَنْ ذَكَاءْ اسْترَاتِيجيَّةِ سِينْغِيكُو (Sengoku) الحَربيَّةِ , مِنْ خِلَالِ التَّصّدّي للبَاسِيفِيسْتَا (Pacifista) , وَ تَخَطِّي الحِصَارْ .

- بسِينْتُو (Bisento) وَ هُوَ السلاح الَّذِي اسْتَخْدَمَهُ ضِدَّ سِلَاحْ شَانْكْسْ (Saber ), وَ ضِدَّ هَجَمَاتِ آكَاينُو البُركَانيَّةُ . - لَدَيْهِ قُدْرَةُ الـهَاكِي (Haki) وَ التِّي لَطَالمَا سَاعَدَتْهُ فِي تَوَقُعْ الهَجَمَاتْ وَ كَثِيرَاً مَاتَصَدَّىآ لِهَجَمَاتِ أيسْ (الَّذِي كَانَ يُحَاوِلُ قَتلَهُ فِيْ مَا مَضَىآ)..

لَمْ يُذْكَرْ الكَثِيرُ مِنْ مَاضِيهِ غَيرَ حُصُولِهِ عَلَىآ لَقَبْأَقْوَىآ قُرْصَانْ بَعْدَ وَفَاةِ جُولْ دِي رُوجِر ..

~~

~~

- مَعْرَكَتُهُ مَعَ شَانْكْسْ (بِسَبَبْ طَلَبْ شَانْكسْ مِنْ الوَايتبيردْ بِجَعْلْ آيسْ يَتَرَاجَعْ عَنْ القَبْضْ عَلَىآ البْلَاكْ بيردْ , وَ رَفَضْ الوَايتبيردْ طَلَبُهُ وَ هُوَ مَاتَسَبَبْ فِيْ تَشَقُّقْ السَّمَاءْ )

- انْقَاذُ أيسْ .. وَصَلَ الوَايتبيردْ إلىآالمَارِينْ فُوردْ مَعَ طَاقَمِهِ عَلَىآ ظَهْر المُوبِي دِيكْ, وَ مَعَ (23)سَفِينَةٍ تَحْتَ قِيَادَتِهِ (مَعَ الحُلَفَاءْ) لِمَنْعْ اعْدامُ أيسْ. بَعْدَ أَنْ تَجَمَّعَ الشِيتشيبوكَاي إلىآ جَانِبِ المََارِينزْ خِلَالِ الأُسْبوُعْ السَابِق لِمَوعِدْ الإعْدَامْ .. تَارِكاً المَارِينْز فِيْ جَهْل تَامّ عَنْ وَقْتْ وَ مَكَانْ الهُجُومْ المُؤَكَدْ مِنْ قَبْلْ الوَايتبيردْ . وَ مِنْ أبْرَزْ مَاحَدَثْ فِي تِلكَ الفَتْرَةِ هِيَ مُحَاوَلَةِ هُجُومِ كَايْدو (Kaidou) (وَ هُوَ أَحَدْ اليُونِيكُو )عَلَىآ الوَايتبيردْ , إِذ قَامَ شَانْكسْ بِالتَدَّخُّلْ وَ قَامَ بِرَدْعِهِ ..

~~

- دُخُولُهُ المُفَاجِئ إلىآ وَسَطْ المَارِينْ فُوْردْ : دَخَلْ إلىآ قَلْبْ سَاحَةِ المَعْرَكَةِ مِنْ تَحْتْ المَاءْ...عَلَىآ مَتْنْ المُوبِي دِيكْ وَالَّتِي تَمَّ تَغْطِيتِهَا بـ(الطِلَاءِ الَّذِي يُسَاعِدْ عَلَىآ التَنَقُلْ تَحْتْ المَاءِ) مَعَ 3 سُفُنٍ أُخْرَىآ مِنْ أُسْطُولِ الوَايتبيردْ , -وَ لَعَلَّ أَبْرَزْ مَوُقِفْ حَدَثْ حِينَهَا.. هُوَ سُؤَالْ أَيسْ عَنّ سَبَبْ قُدُومِ الوَايتبيردْ وَ الطَاقَمْ لِإنْقَاذِهِ رُغمَ مُحَاوَلَتِهِمْ مَنْعِهِ مِنْ اللَّحَاقِ بِهِ !..أَجَابَهُ الوَايتبيردْ بِالنَفِي , وَ أدّعَىآ أنَّهُ هُوَ مَنْ قَامَ بإِرْسَالِهِ فِي أَثَرْ البْلَاكْ بيردْ ( Blackbeard)..<- أثَّرَ فِيَّ كَثيراً

~~

تُوُفِيَّ القُرْصَانْ العَظِيمْ (إدّوَارْد نيوُجيتْ) المُلََقَّب بـ(اللحية البيضاء /Whitebeard) أَثنَاءَ مَعْرَكَةِ انْقَاذِ (أيسْ), بَعْدَ مُحَاوَلَاتٍ كَثِيرَةٍ لِقَتْلِهِ .. مَاتَ الرَّجُلْ العَجُوزْ وَاقِفَاً شَامِخَاً مُوَدِّعَاً "ابْنَائِهِ"(أَعْضَاءَ طَاقَمِهِ) قَائِلاً :" اعْذُرُونِي يَا ابْنَائِي ..لَقَدْ هُزِمْتُ مِنْ أَحْمَقٍ حَقِيرْ!.. هَذَا أَقْصَىآ مَا سَأَصِلْ إلَيهِ..سَأَدَعُ الأَمَور لَكُمْ"

هَذِهِ كَانَتْ نِهَايَةُ القَرْصَانْ الأسْطُورِي الَّذِي مَاتَ وَ عَلَىآ مَتْنْ ظَهرِهِ .. أَوْ بِالأَحرَىآ عَلَىآ مَتْنْ "شَرَفِهِ كَقُرْصَانْ" يَظَهَرُ بأنَّهُ لَمْ يَتَلَقَ أَيَّ جَرْحٍ نَتَجَ عَنْ جُبْنْ..!

Also on FANDOM

Random Wiki